Halloween Costume ideas 2015

أردوغان: "بي كا كا" يمكنها تنفيذ هجمات انتحارية بأوروبا وأمريكا وروسيا



أردوغان: "بي كا كا" يمكنها تنفيذ هجمات انتحارية بأوروبا وأمريكا وروسيا

يوزغات/ أينور إكيز/ الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية، يمكنهم تنفيذ عمليات انتحارية في أية مدينة أوروبية أو أمريكية أو روسية، مشابهة لما قامت به عناصر "داعش"، في العاصمة البلجيكية مؤخرًا، إذا حدث تضارب في المصالح (الخاصة بالمنظمة)".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، اليوم الجمعة، في مركز "أقداغ" للمؤتمرات بولاية "يوزغات" وسط البلاد، خلال حفل منحه الدكتوراه الفخرية في السياسة الإقتصادية، من جامعة الولاية.

وأوضح أردوغان في كلمته، أن منظمة "بي كا كا" الإرهابية، "تحاول خداع العالم من خلال اختراع أسماء واختصارات مختلفة"، مستطردًا "التنظيمات الإرهابية واحدة، مهما كانت مسمياتها"، على حد تعبيره.

وفي سياق تحذير أنقرة لبلجيكا بخصوص الشخص الذي شارك في تنفيذ الهجمات الإرهابية الأخيرة التي طالت العاصمة بروكسل، "إبراهيم البكراوي"، أشار أردوغان، إلى أن بلاده انتقدت الحكومة البلجيكية في الأيام الماضية، وحذّرتها قبل وقوع الهجمات، بحسب قوله.

وقُتل 31 شخصاً، إضافة إلى المهاجمين، وأصيب قرابة 300 آخرين، جراء الهجمات التي استهدفت، الثلاثاء الماضي، محطة "ميلبيك" لقطار الأنفاق، ومطار "زافينتيم"، بالعاصمة بروكسل، وفقاً لما أعلنه مركز الأزمات، التابع لوزارة الداخلية البلجيكية. 
وتابع أردوغان، في السياق ذاته قائلًا "إنكم تغذون ثعبانًا في حضنكم، قد يلدغكم في أية لحظة (في إشارة إلى عناصر بي كا كا في بلجيكا"، مضيفًا "نحن نعتقل الإرهابي في غازي عنتاب (البكراوي الذي أوقفته تركيا العام الماضي، ورحلته إلى أوروبا)، ونعيده إلى بلجيكا، ثم تقوم هي بإطلاق سراحه، ومن ثم يقوم هؤلاء بتنفيذ تلك العملية الإرهابية".

وكان أردوغان، قد قال خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق، إن بلاده كانت قد ألقت القبض على "البكراوي" في يونيو/حزيران 2015، وقامت بترحيله لأمستردام، بناءً على طلبه، وأعلمت السفارتين البلجيكية والهولندية في أنقرة، بالإجراءات المتعلقة بذلك يوم 14 يوليو/ تموز من العام نفسه.

وأوضح أردوغان، أن "يوجّه التحذير نفسه للدول الأخري التي تصرّ على أن منظمة ("ب ي د" الذراع السوري لمنظمة بي كا كا) غير إرهابية، لا ينخدع أحد من كون الانتحاريين المنفذين للعملية في بلجيكا ينتسبون إلى داعش، لأنه يمكن لأي عنصر من المجموعات التابعة للمنظمة الإرهابية الإنفصالية (بي كا كا)، والتي تسمي نفسها بأحرف مختلفة، أن تقوم بعملية مشابهة في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو روسيا"، وفقاً لتعبيره.

وأفاد أن "روسيا تظن أنها تحسن التصرف من خلال فتح مكتب للـ (ب ي د) في موسكو، وإمدادها بكميات كبيرة من الأسلحة"، مشيرًا أن "الأخيرة قد تنقلب، وتعمد يومًا ما لضرب روسيا". 

وبيّن أردوغان أن "المنظمة الإرهابية (بي كا كا) باتت على وشك الانهيار والتفكك، وأن الأطراف الداعمة لها بدأت تسقط واحدة تلو الأخرى، وتوقف تقديم الدعم لها".

وأشار أن "الأحداث الأخيرة، كشفت للرأي العام الدولي الوجه الحقيقي للمنظمة الإرهابية (بي كا كا) بشكل أكبر"، موضحًا أن "الغاية الرئيسية للتهديدات التي توجهت عبر سوريا إلى تركيا، هو إبعاد الأخيرة عن أهدافها التي تسعى لتحقيقها بحلول العام 2023".

وذكر الرئيس التركي، أن "بعض الأطراف (لم يسمها)، لم تضع في الحسبان صمود تركيا وحكمتها ووعيها، الأمر الذي أدى إلى تغير مجرى الأحداث في الوقت الراهن".

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

التسميات:

إرسال تعليق

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget